خدمات الرقابة وحماية المستهلك
وصف الخدمة:
التفتيش اليومي على طلبات التفتيش الواردة من نظام التفتيش وفقا للخدمات الخاصة بإصدار التراخيص الجديدة وكذلك معاملات التعديلات المذكورة في دليل الخدمات.
المستفيد من الخدمة:
  • »   أفراد
  • »   شركات
  • »   مؤسسات
القسم المعني بتقديم الخدمة:
قسم التفتيش والمتابعة.
المخرجات الالكترونية للخدمة:
حالة المعاملة
متوسط زمن الخدمة:
الموقع الإلكتروني (يومي عمل).
وقت تقديم الخدمة:
يتم تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني على مدار اليوم وطيلة أيام العام، ولكن تنفيذ الزيارات الميدانية للتفتيش على الاشتراطات والمواصفات يتم خلال أوقات الدوام الرسمي من الاحد الى الخميس ومن الساعة 07:30 وحتى 02:30 ظهرا.
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   التسجيل في الموقع الالكتروني / تطبيق الهاتف الذكي.
  • »   تعبئة نموذج طلب الخدمة.
  • »   توفير المستندات المطلوبة
  • »   تحويل الطلب الى قسم التفتيش
  • »   استلام رسالة نصية
  • »   زيارة الموقع والتحقق من الاشتراطات والمواصفات
  • »   ارسال رسالة نصية بحالة الطلب (مقبول / مرفوض مع ذكر الاسباب).
  • »   استكمال إجراءات الخدمة.
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.
رسوم الخدمة:
لا يوجد.
وصف الخدمة:
تلقي الشكاوى الواردة من المستهلكين والجمهور ذات الصلة بالعمليات التجارية التي تقدم عن طريق الشركات المرخصة في امارة عجمان، والعمل على حل المشاكل المتعلقة بحماية المستهلك.
المستفيد من الخدمة:
المستهلكين (الزبائن مرتادي المحلات التجارية في الامارة).
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   تقديم الشكوى عبر قنوات التواصل التي اتاحتها الدائرة للمتعاملين.
  • »   التواصل مع المنشاة محل الشكوى ومحاولة التسوية.
  • »   في حال عدم التسوية تحال الشكوى الى نيابة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.
  • »   الرد على الشكوى بالإجراء المتخذ.
متوسط زمن تقديم الخدمة:
ثلاث أيام عمل.
قنوات تقديم الشكاوي:
  • »   مركز الاتصال 80070.
  • »   الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك (فريدة ستقوم بتوفير الرابط).
  • »   موقع الدائرة www.ajmanded.ae.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي.
المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة :
  • »   نسخة من فاتورة الشراء أو شهادة الضمان حسب نوع الشكوى.
  • »   موقع مكاني لمقر المنشاة.
  • »   بيانات مقدم الشكوى.
القسم المعني بتقديم الخدمة:
قسم حماية المستهلك.
وصف الخدمة:
تهدف الخدمة الى أتمته طلب دراسة نزاع علامات تجارية الكترونيا بحيث يتقدم العميل لطلب دراسة نزاع علامات تجارية الكترونيا دون الرجوع الى مراكز خدمة العملاء وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المستفيد من الخدمة:
أصحاب العلامات التجارية المسجلة في وزارة الاقتصاد
المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة
  • »   رسالة توضيحية بمضمون الشكوى من قبل صاحب العلامة التجارية او وكيل عنه.
  • »   صورة من شهادة تسجيل العلامة التجارية
  • »   توكيل موثق بتقديم الشكاوة في حال تقديم الشكوى من مكتب محاماة.
  • »   فاتورة شراء البضائع المقلدة ان وجد.
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   تقديم طلب الشكوى
  • »   دراسة نزاع الشكوى.
  • »   زيارة المنشاة وعمل محضر ضبط للبضاعة
  • »   مخالفة المنشأة
  • »   اتلاف البضاعة وعمل محضر الاتلاف
الادارة المعنية بتقديم الخدمة:
إدارة الرقابة وحماية المستهلك.
رسوم الخدمة:
2000 درهم فتح الملف
نوع الخدمة:
خدمة الكترونية.
وقت تقديم الخدمة:
يمكن للعميل تقديم طلب الحصول على الخدمة على مدار الساعة، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
شروط الحصول على الخدمة
  • »   الا تكون الشكوى قد تم البت فيها او النظر امام أي جهة قضائية / قانونية / إدارية.
  • »   سداد الرسوم الإدارية للدراسة ليتم النظر فيها.
المتطلبات السابقة للوصول للخدمة:
  • »   التسجيل في الموقع الإلكتروني / الهاتف الذكي
  • »   توثيق حساب مستثمر
  • »   تعبئة طلب دراسة نزاع علامات تجارية
  • »   اعتماد التفتيش
  • »   دفع الرسوم إلكترونياً
المخرجات الالكترونية للخدمة:
إيصال دفع إلكتروني بعد تحصيل الرسوم
مخرجات الخدمة:
رسالة لمن يهمه الامر تمنح لصاحب العلامة او الوكيل.
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.
متوسط زمن انجاز الخدمة:
ثلاث أيام عمل.
وصف الخدمة:
تهدف الخدمة الى أتمته طلب دراسة نزاع وكالات تجارية الكترونيا بحيث يتقدم العميل لطلب دراسة نزاع وكالات تجارية الكترونيا دون الرجوع الى مراكز خدمة العملاء وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المستفيد من الخدمة:
أصحاب الوكالات التجارية المسجلة في وزارة الاقتصاد
المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة
  • »   رسالة توضيحية بمضمون الشكوى من قبل صاحب الوكالة التجارية او وكيل عنه.
  • »   صورة من شهادة تسجيل الوكالة التجارية من وزارة الاقتصاد.
  • »   توكيل موثق بتقديم الشكاوة في حال تقديم الشكوى من مكتب محاماة.
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي
  • »   تعبئة طلب دراسة نزاع علامات تجارية
  • »   زيارة المنشاة وعمل محضر ضبط للمخالفة
  • »   مخالفة المنشأة
الادارة المعنية بتقديم الخدمة:
إدارة الرقابة وحماية المستهلك.
رسوم الخدمة:
2500 درهم فتح الملف
نوع الخدمة:
خدمة الكترونية.
وقت تقديم الخدمة:
يمكن للعميل تقديم طلب الحصول على الخدمة على مدار الساعة، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
شروط الحصول على الخدمة
  • »   ان يكون المشكو ضد مؤسسة / شركة تجارية مسجلة في دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.
  • »   الا تكون الشكوى قد تم البت فيها او النظر امام أي جهة قضائية / قانونية / إدارية.
  • »   سداد الرسوم الإدارية للدراسة ليتم النظر فيها.
المتطلبات السابقة للوصول للخدمة:
  • »   التسجيل في الموقع الإلكتروني / الهاتف الذكي
  • »   توثيق حساب مستثمر
  • »   اعتماد التفتيش
  • »   دفع الرسوم إلكترونياً
المخرجات الالكترونية للخدمة:
إيصال دفع إلكتروني بعد تحصيل الرسوم
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.
متوسط زمن انجاز الخدمة:
ثلاث أيام عمل.
وصف الخدمة:
تهدف الخدمة الى أتمته إجراءات تثبيت لائحة اسعار الكترونيا بحيث يتقدم العميل لطلب تثبيت لائحة اسعار الكترونيا دون الرجوع الى مراكز خدمة العملاء وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المستفيد من الخدمة:
  • »   شركات
  • »   مؤسسات
  • »   افراد
  • »   قطاع الاعمال
المتطلبات السابقة للوصول للخدمة:
  • »   التسجيل في الموقع الإلكتروني / الهاتف الذكي
  • »   توثيق حساب مستثمر
  • »   تعبئة طلب تثبيت لائحة الاسعار
  • »   اعتماد قسم حماية المستهلك
  • »   دفع الرسوم إلكترونياً
المخرجات الالكترونية للخدمة:
  • »   طباعة لائحة أسعار
  • »   إيصال دفع إلكتروني بعد تحصيل الرسوم
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.
متوسط زمن الخدمة:
ثلاث أيام عمل.
نوع الخدمة:
خدمة الكترونية.
وقت تقديم الخدمة:
يمكن للعميل تقديم طلب الحصول على الخدمة على مدار الساعة، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
الاشتراطات:
الا تكون هناك مبالغة في أسعار المنتجات المدرجة باللائحة.
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي
  • »   تعبئة طلب تثبيت لائحة اسعار
الادارة المعنية بتقديم الخدمة:
إدارة الرقابة وحماية المستهلك.
رسوم الخدمة:
200 درهم
وصف الخدمة:
تهدف الخدمة الى أتمته طلب تفتيش بناء على طلب منشأة الكترونيا بحيث يتقدم العميل لطلب تفتيش بناء على طلب منشأة الكترونيا دون الرجوع الى مراكز خدمة العملاء وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المستفيد من الخدمة:
  • »   شركات
  • »   مؤسسات
  • »   افراد
  • »   قطاع الاعمال
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي
  • »   تعبئة طلب تثبيت لائحة اسعار
الادارة المعنية بتقديم الخدمة:
  • »   إدارة الرقابة وحماية المستهلك.
  • »   قسم الغش التجاري
رسوم الخدمة:
1000 درهم حتى 3 مواقع ويضاف 300 درهم لكل موقع يزيد عن 3 مواقع.
نوع الخدمة:
خدمة الكترونية.
وقت تقديم الخدمة:
يمكن للعميل تقديم طلب الحصول على الخدمة على مدار الساعة، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المتطلبات السابقة للوصول للخدمة:
  • »   التسجيل في الموقع الإلكتروني / الهاتف الذكي
  • »   تعبئة طلب تفتيش بناء على طلب منشأة
  • »   دفع الرسوم إلكترونياً
  • »   اعتماد التفتيش
المخرجات الالكترونية للخدمة:
إيصال دفع إلكتروني بعد تحصيل الرسوم
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.
متوسط زمن الخدمة:
ثلاث أيام عمل.
وصف الخدمة:
تهدف الخدمة الى أتمته إجراءات الاستعلام عن حالة تفتيش معاملة الكترونيا بحيث يتقدم العميل بإدخال رقم المعاملة الكترونيا دون الرجوع الى مراكز خدمة العملاء وذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المستفيد من الخدمة:
  • »   شركات
  • »   مؤسسات
  • »   افراد
  • »   قطاع الاعمال
خطوات تقديم الخدمة:
  • »   التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي
  • »   إدخال رقم المعاملة
الادارة المعنية بتقديم الخدمة:
إدارة الرقابة وحماية المستهلك.
متوسط زمن الخدمة:
الموقع الإلكتروني ( 2 دقيقة).
نوع الخدمة:
خدمة الكترونية.
وقت تقديم الخدمة:
يمكن للعميل تقديم طلب الحصول على الخدمة على مدار الساعة، عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان.
المتطلبات السابقة للوصول للخدمة:
التسجيل في الموقع الإلكتروني / الهاتف الذكي
المخرجات الالكترونية للخدمة:
حالة المعاملة
قنوات تلقي الخدمة:
  • »   الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الإلكترونية.
  • »   تطبيق الهاتف الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية – عجمان -الخدمات الذكية.

Top