Virtual Center
"اقتصادية عجمان" تحصل على 4 شهادات أيزو

أغسطس
10

حصلت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم على 4 شهادات أيزو جديدة، وهي أيزو استمرارية الأعمال 22301، وأيزو الصحّة والسلامة المهنية 45001، وأيزو نظام إدارة البيئة 14001، وأيزو نظام الإدارة المتكامل "PAS 99"، واستلم الشهادات فريق العمل الذي يضم نخبة من الكوادر الوطنية المؤهّلة في مجال التميّز والجودة، وبحضور القيادة.

وبهذه المناسبة قال علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: "تحرص الدائرة على تطوير أنظمة وسياسات وإجراءات العمل وفق أفضل الممارسات العالمية، ويُسهم الحصول على شهادات الأيزو الدولية في تحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية، ورفع مستوى الأداء المؤسسي، وذلك في خطوة تعكس الالتزام بمعايير الجودة العالمية.".

وأوضح أن أيزو استمرارية الأعمال 22301 يضمن استمرارية عمليات الدائرة الحيويّة وعدم انقطاع خدماتها للمتعاملين في كافة الظروف الطارئة والاستثنائية، كما يضمن تطبيق مواصفة أيزو الصحّة والسلامة المهنية 45001 في خلق بيئة عمل صحية وآمنة وسعيدة.

وأضاف إلى أن الدائرة تحمل على عاتقها المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة من خلال تطبيق مواصفة أيزو نظام إدارة البيئة 14001، لافتاً إلى تطبيق نظام الإدارة المتكامل "PAS 99" لتبسيط سير العمليات التشغيلية، ودمج جميع المتطلبات والمعايير المتعلقة بجميع مواصفات الأيزو التي حصلت الدائرة عليها ومجموعها 7 اعتمادات دولية، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في ترشيد النفقات الخاصة بتطبيق جميع المواصفات.

وقال عبدالله أحمد الحمراني، مساعد المدير العام لشؤون التسجيل الاقتصادي والرقابة في دائرة التنمية الاقتصادية، أن حصول الدائرة على نظام الإدارة المتكامل ومواصفة استمراريه الأعمال يدعم العمليات الإدارية وفق منظومة عمليات متكاملة تهدف إلى ربط الأهداف المؤسسية بالدائرة بنتائجها وفق أفضل الممارسات من منظور عالمي، ويخدم المتعاملين الداخلين والخارجين بشكل متكامل ومرن وقابل للتطوير.

كما أعرب المهندس نزار البشايرة، الشريك الإقليمي في الخليج العربي والشرق الأوسط للشركة المانحة لشهادات الأيزو "تي يو في هيسين" ألمانيا، عن سعادته بحصول دائرة التنمية الاقتصادية على شهادات الأيزو في أنظمة البيئة والصحة والسلامة المهنية واستمرارية الأعمال والأنظمة الإدارية المتكاملة، في إطار سعيها الدائم للتميز والامتثال للمواصفات العالمية. وأشار إلى نتائج التقييم الذي تم تنفيذه والتزام العاملين والإدارة التنفيذية في الدائرة في تحقيق الأهداف والنتائج التي تدعم دور الدائرة في تحقيق رؤية القيادة في الإمارة.


Top