Virtual Center
برنامج " تعزيز " يُنظّم 4 دورات خلال شهر أغسطس

أغسطس
11

يُنظّم برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "تعزيز" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وبالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي للأعمال خلال شهر أغسطس الجاري 4 دورات تدريبية "عن بُعد" عبر الاتصال المرئي في برنامج "مايكروسوفت تيم"، وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى السابعة، والتي تهدف إلى تأهيل وتمكين أصحاب المشاريع وروّاد الأعمال للنهوض بمشاريعهم لتنمية مستدامة، وسيتم منح شهادات حضور للمشاركين.

تبدأ أولى الدورات يوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس في "القيادة الاستراتيجية واستشراف المستقبل"، وتتضمن محاور عدّة منها مفاهيم القيادة الاستراتيجية، وأساسيات ومهارات التخطيط الاستراتيجي الفعّال، ودور استشراف المستقبل وأثره في التخطيط الاستراتيجي، والتحديات التي تحول دون التخطيط الجاد وسبل علاجها.

فيما تتناول دورة "احترافية السوق والمبيعات" التي ستقام بتاريخ 17 أغسطس الخطط والمفاهيم التسويقية الصحيحة، وعمليات البيع الاحترافية.

يليها دورة "الاستثمارات والاتجاهات الاقتصادية بعد أزمة كوفيد-19" يوم 24 أغسطس، وتدور حول الاتجاهات الاقتصادية للأعوام 2019 و2020، والتوقّعات الاقتصادية لعام 2021، والأولويات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، واستثمارات الصناديق الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ومصفوفة اتخاذ قرارات الاستثمار.

ويختتم البرنامج الدورات التدريبية للشهر بجلسة استشارية بعنوان "كيف أتحكم في مصروفاتي" ليوم 31 أغسطس، وتتمحور حول الحلول لإدارة المصاريف الثابتة، والمصروفات الجارية والتشغيلية، والتعامل مع الموردين ومقدّمي الخدمات، وتخطيط السيولة لسداد المصروفات.

وتدعو الدائرة المهتمّين إلى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود استفسارات أو للتسجيل، كما تدعو أصحاب المنشآت والمشاريع من الكوادر الوطنية في الإمارة الراغبين في التسجيل في برنامج "تعزيز" للاستفادة من المميزات التي يطرحها إلى التواصل مع قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر البريد الإلكتروني SME.Adviser@AjmanDED.ae.


Top