اقتصادية وسياحية عجمان معاً عبر نافذة واحدة

نوفمبر
15

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية في عجمان عن إتمام الربط الإلكتروني المتكامل لإنجاز معاملات التراخيص لقطاع المنشآت الفندقية والسياحية في الإمارة عبر نافذة واحدة ضمن استراتيجية التحوّل الرقمي.

وقال سعود الشمّري، مدير إدارة التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية: "يهدف مشروع النافذة الواحدة الذي يضم العديد من الشركاء إلى خلق تجربة متعامل فريدة وسهلة في إنجاز معاملات التراخيص، حيث لم يعد المستثمر بحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين أو مراجعة الدوائر الحكومية والشركاء المشتركين في تقديم الخدمة لإنجاز معاملاته، وبإمكان المستثمرين وروّاد الأعمال الحصول على الخدمة واستكمالها حتى دفع الرسوم وذلك في مكان واحد متمثّلاً بالموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة، كما يهدف المشروع إلى تعزيز سهولة ممارسة الأعمال، وتحقيق التنافسية، وإسعاد المتعاملين، ويساهم في التخطيط للمشاريع المستقبلية التي تصب في صالح المستثمر وجذب الاستثمار".

وقال سلطان علي النعيمي، مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في دائرة التنمية السياحية بعجمان: "نعمل في دائرة التنمية السياحية بعجمان على تحسين مستوى الخدمات وتعزيز شراكاتنا مع الجهات الحكومية الاخرى. ويأتي مشروع "النافذة الواحدة" تتويجاً لجهود العمل المشترك مع دائرة التنمية الاقتصادية لرفع كفاءة وفعالية الخدمات الاقتصادية والسياحية وتبسيط الاجراءات وتطوير آلية العمل. ويؤدي المشروع دورا بارزا في توفير وقت المستثمرين وتسهيل اجراءاتهم من خلال نظام اتمتة متكامل يتضمن ربط النظام الالكتروني للدائرتين بما يساهم في توحيد المساعي مع الشركاء المعنيين لتيسير الخدمات وتلبية متطلبات المتعاملين".


Top