Virtual Center
بالتنسيق مع مراكز التسوق الكبرى في الإمارة
اقتصادية عجمان تُنفذ استطلاع رأي وترصد أصداء إيجابية

مارس
22

ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من الاشاعات صادرة عن أشخاص غير مسؤولين مفادها أن هناك شح في المواد الغذائية في الإمارة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، نتيجة تخوف المستهلكين في الإمارة من الاثار السلبية التي قد تنتج عن انتشار الفيروس العالمي كورونا.

دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة استطلعت أراء عدد من المدراء في مراكز التسوق الكبرى ورصدت أصداء إيجابية تفند جميع الإشاعات والادعاءات الغير مسؤولة.

قال السيد فيليب بجييون- مدير كارفور الإمارات في ماجد الفطيم للتجزئة: تواصل كارفور حرصها على أن تبقى كل من متاجرها التقليدية والالكترونية مستمرة بالعمل ولديها مخزون كامل لضمان حصول العملاء على ما يحتاجونه وعندما يحتاجونه. على الرغم من حصول ارتفاع في المبيعات خلال أول أسبوعين من مارس، خصوصاً في منتجات النظافة والتعقيم والمأكولات الصحية والإلكترونيات، فإن سلسلة التوريد الخاصة بنا مجهزة بشكل جيد لضمان توفر المنتجات الأساسية بشكل دائم لعملائنا. كما إننا ملتزمون بالحفاظ على أسعارنا عند مستوياتها خلال هذه الفترة، وإذ يميل الناس حالياً لشراء سلع إضافية، فإننا نشجع عملاءنا الأعزاء على التسوّق بمسؤولية بناءً على حاجاتهم، إذ يوجد ما يكفي من المخزون للجميع. سنبقى ملتزمين بدعم موردينا وتزويد عملائنا بأفضل المنتجات والمستلزمات المتوفرة، رغم التحديات الحالية.

من جانبه، قال سامي محمد شعبان المدير التنفيذي لجمعية أسواق عجمان التعاونية أن جمعية أسواق عجمان التعاونية في جميع فروعها اتخذت كافة الاحتياطات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال تعقيم عربات التسوق، إضافة إلى توفير قفازات للأيدي عند مداخل الفروع لضمان عدم تلوث السلع الاستهلاكية. كما وأكد عدم وجود أي زحام على أفرع الجمعية في مناطق عجمان المختلفة، علماً بأن كافة السلع متوفرة بكميات مناسبة حسب الظروف الحالية، ويوجد مخزون استراتيجي يكفي لفترة طويلة لافتا إلى أن المستهلك يقوم بشراء السلع الأساسية التي تكفيه لفترة أسبوعين وعدم الخوف من نفاذ المواد الغذائية. ولفتت جمعية أسواق عجمان التعاونية أن البيع عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية قد شهد زيادة بنسبة تصل إلى 60% وزيادة عدد المتسوقين الإلكترونيين، حيث توفر الجمعية السلع ويتم توصيلها لمقر المستهلك في الإمارة.

السيد أشوك تولسيانى المدير التنفيذي لقسم الأغذية لمجموعة متاجر السفير أكد للعملاء توفر مخزون كافي من السلع في منافذ البيع بالتجزئة في متاجر السفير دون تغيير في الأسعار ونرحب بجميع الزبائن والعملاء في السفير هايبرماركت.

من جانبه دعا المدير العام لمجموعة نستو هايبر ماركت السيد صديق موسى المستهلكين إلى عدم تخزين المواد الغذائية في البيوت، حيث يتوفر مخزون من السلع الاستهلاكية والمنتجات بتنوعها واختلافها بنسب كبيرة وكافية تلبي حاجة المستهلكين، مشدداً على ان الأسعار ثابته ولم يطرأ أي زيادة نتيجة الظرف الراهن.

كما أكد السيد V. Nandakumar رئيس التسويق والاتصالات – مجموعة اللولو: نحن في لولو هايبرماركت على استعداد تام فيما يتعلق بمخزون المواد الغذائية وغيرها من البقالة اليومية. مخازننا وكذلك المستودعات مجهزة بشكل جيد ولا داعي للقلق بهذا الشأن. نحن على تواصل دائم ونعمل جنباً إلى جنب مع موردينا في الإمارات لضمان توافر المواد الاستهلاكية بشكل دائم في متاجرنا وبأفضل الأسعار.



Top