Virtual Center
برنامج "تعزيز" يُنظم 8 دورات خلال شهر يوليو

يوليو
08

ينظم برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "برنامج تعزيز" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وبالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي للأعمال خلال شهر يوليو الجاري 8 دورات تدريبية "عن بُعد" عبر الاتصال المرئي على برنامج مايكروسوفت تيمز، وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى السابعة، تهدف إلى تأهيل وتمكين أصحاب المشاريع ورواد الأعمال للنهوض بمشاريعهم لتنمية مستدامة.

تطرقت أولى دورات هذا الشهر بعنوان "التميز التجاري" والتي نفذت يوم 6 يوليو إلى كيفية تبني الهيكل الإداري وتعريف مؤشرات الأداء والتحليل الرباعي للمشروع، في حين تتمحور دورة اليوم الأربعاء حول "إعادة تصميم الاستراتيجية لمواجهة التحديات" وتتضمن محاور عدة منها إعادة تعريف السوق الخاص بالمشروع، وإعادة تصميم صيغة التميز، وإعادة التفكير في احتياجات التوظيف، والتواصل الفعال.

وتتناول دورة "علم إدارة المنتج" التي ستقام يوم الاثنين الموافق 13 يوليو تعريف المشاركين بعلم تطوير وإدارة المنتجات، وآليات تطوير منتجات جديدة وإدارة المنتجات بمراحلها المختلفة، وإدارة المنتج تشمل الخدمات والبضائع بجميع أنواعها.

كما ينظم برنامج تعزيز لأصحاب المشاريع ورشة عمل "الصحة الذهنية لرواد الأعمال" يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو. أما ورشة "فن صناعة وإدارة تشكيل فريق العمل" المقررة يوم الاثنين الموافق 20 يوليو فستتركز حول أهمية فريق العمل، ومراحل بنائه، وكيفية اختيار أعضاء الفريق، وآليات عمله، والتحديات التي تواجه الفريق في الأزمات مثل (COVID-19)، بالإضافة إلى استدامة فريق العمل.

بينما تتمحور ورشة "مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات" يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو حول مستويات التفكير المختلفة، وكيفية الانتقال من مستوى لآخر، والتعامل مع المشكلات والبحث عن حل جيد، والتعريف بالابتكار، وطرق تطوير عقلية مبتكرة.

وحول آليات ووسائل تسعير المنتجات والخدمات ستدور ورشة عمل "كيف أسعر منتجاتي وخدماتي" يوم الاثنين الموافق 27 يوليو، وتتضمن الورشة المعاني المتعددة للسعر وتعريفه، ومعرفة الدور الاستراتيجي للسعر وأشكاله المختلفة، وفهم آلية خطوات عملية التسعير، واستراتيجيات وأهداف التسعير المختلفة، فضلاً عن العوامل الرئيسة المؤثرة على قرارات التسعير، وأساليب مراجعة وتصحيح الأسعار.

في حين سيكون "التسويق الرقمي الناجح لرواد الأعمال" موضوع الورشة الأخير لهذا الشهر يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو، وتناقش أهم فرص التسويق على الانترنت، والمواصفات التي يشترط تواجدها على مواقع التسويق الإلكترونية، والتسويق الفعال عبر الانترنت وتحديداً قنوات التواصل الاجتماعي.

وتدعو الدائرة المهتمّين إلى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود استفسارات أو للتسجيل، كما تدعوا أصحاب المنشآت والمشاريع من الكوادر الوطنية في الإمارة الراغبين في التسجيل في برنامج "تعزيز" إلى التواصل مع قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر البريد الإلكتروني SME.Adviser@AjmanDED.ae.


Top