موقع "إدارة الرقابة وحماية المستهلك" دفعة قوية لتعزيز الوعي الاستهلاكي واستقرار الأسواق
"اقتصادية عجمان" تستعد لإطلاق أول موقع إلكتروني معتمد لحماية المستهلك في الإمارة خلال "جيتكس 2017"

أنهت "دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان" استعداداتها لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بـ "إدارة الرقابة وحماية المستهلك" (consumerprotection.ajman.ae) خلال معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، المقرر في الفترة بين 8 و12 أكتوبر الجاري في "مركز دبي التجاري العالمي"، في خطوة نوعية لتوطيد جسور التواصل الفعال مع المستهلكين والمستثمرين بالاستفادة من وسائل التكنولوجيا المتقدمة. ويكتسب الموقع الجديد أهمية عالية كونه أول موقع معتمد لحماية المستهلك في عجمان، مقدماً بوابةً مباشرة للوصول إلى معلومات وافية وموثوقة حول الإرشادات والقوانين والسياسات الضامنة لحماية المستهلك، باعتبارها أولوية استراتيجية وهدف جوهري تصبو إليه الدائرة سعياً وراء تعزيز الثقة بالسوق المحلية وخلق بيئة استهلاكية واستثمارية عادلة من شأنها دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.

وقال محمد مسعود الكتبي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في "دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان": "يعتبر الموقع الإلكتروني الإضافة الأحدث للقنوات التفاعلية التي تسعى الدائرة من خلالها إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول التشريعات المطبقة لتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين والمستثمرين، مشكلاً دفعة قوية لجهود تحقيق أعلى مستويات الأمان الاستهلاكي في الأسواق المحلية، بما يصب في خدمة التطلعات الطموحة في بناء اقتصاد مزدهر لرفاهية سكان عجمان. وتندرج الخطوة في إطار جهود التوعية بالحقوق والواجبات لضمان حماية المستهلك، والتي تأتي في مقدمة أولوياتنا الاستراتيجية للعام 2017 سعياً وراء دعم التوجهات الوطنية في تحقيق السعادة للناس والرفاهية للمجتمع."

من جهتها، قالت عائشة الشمري، مدير قسم حماية المستهلك بالتكليف في "دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان": "يمثل الموقع الجديد تجسيداً حقيقياً لالتزام الدائرة بتعزيز منصات التواصل المباشر مع المستهلكين والمستثمرين، لا سيّما وأنه مصمم خصيصاً لتسهيل تقديم الشكاوى والمقترحات والآراء. إلى جانب تعريف المستهلكين بالفعاليات المجتمعية والتوعوية المقامة من قبل الإدارة، وتعريف المستهلكين على العروض الترويجية المقدمة من كبرى الشركات المتواجدة في عجمان. وكلنا ثقة بأنّنا سنقطع شوطاً كبيراً على درب نشر الوعي الاستهلاكي عبر إطلاق الموقع المتكامل والمتخصص بالرقابة وحماية المستهلك،

والذي يدعم مساعينا الحثيثة لتحقيق أقصى درجات الحماية للمستهلكين والاستقرار للأسواق."

ويجدر الذكر بأنّ "إدارة الرقابة وحماية المستهلك" تتلقى الشكاوى والمقترحات والآراء والتبليغات عن أية ممارسات خاطئة عبر القنوات التفاعلية لـ "دائرة التنمية الاقتصادية"، والتي تشمل الرقم المجاني (80070) والبريد الإلكتروني على العنوان (info@ajmanded.ae) .



Top