آخر الأخبار

  • 07/07/2019

    اقتصادية عجمان تبحث تطورات " النافذة الواحدة " مع شركائها الاستراتيجيين

    بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تطورات مشروع " النافذة الواحدة " مع عدد من شركائها الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والمحلية المختلفة، وذلك خلال ورشة عمل أقيمت بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، حيث يهدف المشروع إلى تسهيل رحلة المستثمرين من خلال تطوير نظام الكتروني موحد للتراخيص الاقتصادية، في إطار تكامل الجهود الحكومية نحو تطوير بيئة ممارسة الأعمال في الإمارة.

  • 30/06/2019

    59% نمو في رخص الأعمال الجديدة في عجمان خلال الربع الأول

    شهدت إمارة عجمان نمواً ملحوظاً في عدد رخص الأعمال الجديدة الصادرة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 59% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وشمل النمو جميع أنواع الرخص التجارية والصناعية والمهنية، كما ارتفعت نسبة الرخص المجددة بـ 41%، جاء ذلك في تقرير حركة الأعمال خلال الربع الأول من العام الحالي، وتعكس نتائج التقرير الإيجابية استمرار ثقة رجال الأعمال والمستثمرين بالوضع الاقتصادي ومدى التفاؤل بالنمو المستقبلي في الإمارة، والذي لا يزال يشهد حركة نمو مستمرة لقطاع المال والأعمال، وذلك في ظل المبادرات والبرامج التي تنفذها الدائرة لتطوير بيئة ممارسة الأعمال وتعزيز تنافسيتها على المستويين الإقليمي والدولي.

  • 13/05/2019

    18% نمو الأعمال في عجمان خلال عام 2018

    أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان نتائج حركة رخص الأعمال للعام الماضي 2018، وقد أظهرت النتائج نمواً إيجابياً في إصدار التراخيص الجديدة بنسبة 18% مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث ارتفع عدد الرخص الجديدة إلى 4831 رخصة، في حين ارتفع عدد الرخص المجددة ليبلغ 25499 رخصة، وأوعزت الدائرة هذا الارتفاع إلى متانة الاقتصاد المحلي وجاذبية بيئة الاستثمار، إضافةً إلى جملة من التسهيلات التي قدمتها حكومة الإمارة للمستثمرين، والحوافز التي صدرت على المستوى الاتحادي، مؤكدةً تفاؤلها باستمرار النمو الإيجابي خلال العام الحالي 2019.

رسالة توعوية للمستهلك

عزيزي المستهلك، يعد القانون الاتحادي لحماية المستهلك رقم 24 لعام 2006 ولائحته التنفيذية هو المرجع القانوني لحمايتك. إن معرفتك لحقوقك وواجباتك وإلمامك بها يساعدنا على الحد من الظواهر السلبية التي تنتهك حقوقك. هدفنا هو توعيتك لتتجنب الكثير من أوجه الاستغلال غير القانونية ونلخص لك في هذا المحتوى العديد من النصائح.

حماية المستهلك

قنوات التواصل


هل اعجبك ما قرات ؟



Top