الخدمات
الخدمات
دليل الخدمات
مراكز إسعاد المتعاملين
ميثاق اسعاد المتعاملين
الدخول إلى بوابة الخدمات
وعد حكومة الإمارات
تحميل دليل الخدمات
لماذا عجمان
لماذا عجمان
استثمر في عجمان
الخارطة الاستثمارية
رسالة توعوية للمستثمرين
حماية الملكية الفكرية
دليل المنافسة
الشكاوى التجارية
المشاريع الصغيرة والمتوسطة
القوانين والتشريعات
القوانين والتشريعات
القوانين الاتحادية والمحلية
تشريعات الأنشطة الاقتصاديّة الواقعيّة
السياسات
المخالفات الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية
مكافحة غسل الأموال و تمويل الارهاب
البيانات المفتوحة
البيانات المفتوحة
البيانات المفتوحة للدائرة
سياسة البيانات المفتوحة
بيانات عجمان
اقتراح/ توفير بيانات
حماية المستهلك
حماية المستهلك
نبذة عنا
رسالة توعوية للمستهلك / دليل
ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻭ ﻭﺍﺟﺒﺎﺗﻪ
تعليمات
خدماتنا
عن الدائرة
عن الدائرة
نبذة عنا
كلمة رئيس الدائرة
كلمة المدير العام
الهيكل التنظيمي
جائزة The Best 2022
الخريطة الاستراتيجية
الاستدامة
المكتبة الاقتصادية
المشاركة الرقمية
المشاركة الرقمية
استطلاع رأي عن الموقع الإلكتروني
استطلاع رأي عن مراكز الخدمة
استطلاع رأي عن الخدمات الإلكترونية
سياسة المشاركة الرقمية
English
البحث المقدم
كلمات بحث مقترحة
الاستثمار في عجمان
خدمات لـِ
مستثمر حالي
حماية المستهلك
مستثمر جديد
الاستعلامات
روابط سريعة
حماية المستهلك
الأسئلة الشائعة
الإعدادات
الألوان المفضلة
اللون الأزرق
اللون البرتقالي
اللون الذهبي
إمكانية الوصول
عمى الألوان
تكبير حجم الخط
تصغير حجم الخط
ترجمة الموقع
القراءة الليلية
On
Off
الجولة الإرشادية
Video Guide
طباعة الصفحة
إعادة التعيين
تعليمات
الصفحة الرئيسية
حماية المستهلك
Instructions
قبل عملية الشراء:
اكتب احتياجات أسرتك قبل الذهاب للأسواق لشرائها.
تشاور مع أفراد الأسرة حول الاحتياجات المراد شرائها.
اصطحب أبنائك في معظم عمليات الشراء حتى يتم الحصول على السلعة الضرورية لهم وذات القيمة والجودة العالية.
تأكد عند شرائك للسلع والخدمات أن هذه السلع لن ترهق ميزانيتك وأن عملية الشراء تتوافق مع اولويات دخل الاسرة.
ضع في الاعتبار مقارنة السلع من حيث الأوزان والأحوال والأحجام مع السعر قبل الشراء.
لا تندفع وقارن الاسعار في أكثر من مكان للشراء وخاصة في حالة الاعلان عن التنزيلات.
اقرأ بطاقة البيان والمكونات ومحتويات السلعة قبل الشراء وتأكد من جودتها وسلامتها.
أثناء عملية الشراء:
لا تكن عاطفياً مع نفسك أو أفراد عائلتك وبالأخص الابناء عند شراء السلع والخدمات.
لا تشتري السلع والخدمات الرديئة وليكن هدفك الجودة مع التحقق من الصحة والسلامة خلال عملية الشراء.
ليكن شراء السلع والخدمات قبل فترة معقولة وخاصة في المناسبات (الأعياد, شهر رمضان, بداية العام الدراسي).
اطلب فاتورة الشراء واحتفظ بها مع قراءة العقود والضمانات للسلع والخدمات بشكل جيد.
لا توقع على عقد في حالة الشراء قبل قراءته, كذلك لا توقع على عقد من مساحات فارغة أو غير مفهوم بالنسبة لك.
ليكن شرائك للمواد الغذائية (الأسماك, الدجاج, اللحوم) الخطوة الاخيرة قبل التوجه للمنزل للحفاظ على سلامتها وجودتها.
تجنب الإسراف والتبذير واشتري فقط احتياجاتك الغذائية اليومية أو الاسبوعية بحد أقصى ولا تتجه إلى التخزين لما له من أضرار على الجودة والسلامة الصحية.
قدّم اقتراحك
نعم
لا
اقتراح
تم إرسال النموذج بنجاح
تم إرسال النموذج بنجاح
*
إرسال
الغاء
شكراً لك على رأيك.
كيف كانت تجربتك
{name}