نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
42 مسجلا في التسجيل الفوري لبرنامج تعزيز . اقتصادية عجمان تختم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال

42 مسجلا في التسجيل الفوري لبرنامج تعزيز . اقتصادية عجمان تختم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال

الجمعة, 25 فبراير 2022

اختتمت اقتصادية عجمان فعاليات أسبوع ريادة الأعمال الذي أقيم في حديقة العلم وسيتي سنتر عجمان وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، حيث حقق الأسبوع نجاحاً باهراً ورضا للمتعاملين والمجتمع والجهات الحكومية المشاركة، وتضمن الأسبوع عدد من الفعاليات ومعرض لأصاحب المشاريع ومنصة تسجيل فوريه في البرنامج حيث تم تسجيل 42 رائد أعمال في البرنامج، وتم اعداد دورات تدريبية استهدفت وطلاب الجامعات وموظفين حكومة عجمان والمتعاملين.

ومن جانبه أكد سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان أن الدائرة حريصة كل الحرص على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة بشتى المجالات والطرق، حيثُ يتم اعفاء منتسبي برنامج تعزيز ورياد من الرسوم المحلية لمدة 5 سنوات للرخص الخارجية و 3 سنوات للرخص المنزلية، وتمكن الدائرة رائد الأعمال من إدارة مشروعه من خلال تطوير مهاراته في ريادة الأعمال بإعطائه الدورات التدريبية و الورش التي تصقل مهاراته وتمكنهُ من تطوير مشروعه التجاري، ولقد استفاد من هذه الدورات التدريبية التي هدفت إلى تطوير مهاراته خلال أسبوع ريادة الأعمال 200 رائد أعمال.

وأضاف الحمراني بأن دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع في كافة القطاعات سيستمر وقال " إن هدفنا هو تنمية اقتصاد إمارة عجمان من خلال مبادراتنا التي تدعم أصحاب المشاريع ونشكر شركاؤنا الذين شاركونا هذا الدعم واستضافوا أصحاب المشاريع في مقار عملهم ويمثل هذا التعاون التكامل بين الجهات الحكومية إلى الريادة والرفعة لإمارة عجمان "

ومن جهته أكد سعادة عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة لا تتوانى عن دعم كافة المبادرات والأحداث النوعية، والتي تسعى لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأخذ بأيدي أصحابها للمضي في درب النجاح والاستمرارية، معرباً عن فخره بأسبوع ريادة الأعمال والذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، حيث تمكن من تحقيق الأهداف المنشودة من اطلاقه، كما ومنح فرص الإبداع والابتكار لأصحاب المشاريع، لتطبيق الأفكار المبدعة على أرض الواقع. .

وقال سعادته أن الدائرة استضافت في مقرها معرض ريادة الأعمال والذي نظمتها التنمية الاقتصادية لإبراز مشاريع تستحق التحفيز، حيث نسعى سوياً ويداً بيد لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة، متمنياً تنظيم أسبوع ريادة الأعمال لدورات عديدة لنشر ثقافة الانتاج وإيجاد فرص عمل متنوعة.

وعن مشاركة دائرة التنمية السياحية بعجمان قالت السيدة جواهر المطروشي مدير ادارة الخدمات المسانده في دائرة التنمية السياحية عن مشاركتهم في أسبوع ريادة الأعمال بأن " تأتي مشاركة الدائرة في أسبوع ريادة الأعمال بالشراكة مع الدوائر الزميلة بالإمارة، انطلاقاً من حرصنا على نشر الوعي بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لجميع فئات المجتمع، حيث استضافت الدائرة عدداً من أصحاب المشاريع دعماً لهم للخوض في سوق العمل والتوسع فيه ولتعريف فريق العمل بأهميتهم ودورهم في دعم استراتيجية الامارات في استدامة النمو الاقتصادي.

وفي هذا الصدد قالت عائشة كاجور النعيمي – مدير قسم تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة. أن أسبوع ريادة الاعمال حقق الأهداف التي أقيم من اجلها في التعرف إلى أساليب تطوير الخدمة واكتساب المهارات والخبرات وتبادل المعارف والرؤى من خلال مخاطبة العملاء ومشاركة أفكارهم وتطلعاتهم. وأضافت النعيمي أن اقتصادية عجمان. تحرص في خطتها الاستراتيجية على مواكبة التطورات التي يشهدها العالم. وذلك للوصول إلى أرقى المستويات في مجال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة، وعبر استخدام أفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة لتحقيق التطلعات المرجوة وتسهيل رحلة المتعامل حيث اطلقت الدائرة خلال أسبوع ريادة الأعمال" أتمتت برنامج تعزيز" الذي يهدف إلى تحويل جميع المعاملات إلى معاملاتٍ الكتروني للتسهيل على المتعامل وكسب ثقته. وأضافت النعيمي بأن التسجيل ببرنامج تعزيز متاح عبر البريد الالكتروني للدائرة sme.adviser@ajmanded.ae وعبر التطبيق الذكي ajmanded

وشهد اليوم الختامي لأسبوع ريادة الأعمال تكريم الفائزين بالمبادرات المبتكرة وتكريم الموظفين المتميزين وفريق العمل القائم على هذا الأسبوع ومسابقات للموظفين. ولقد استهدف الحفل الختامي موظفي الدائرة حيثُ تتميز دائرة التنمية الاقتصادية بكادر بشري مؤهل وفريق عمل متميز ودائماً ما تحرص الدائرة على شكر ودعم الموظفين الذين يسهمون بشكل فعال في رفع ثقة المتعاملين ونسبة رضاهم.