نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
اقتصادية عجمان تختتم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال بالتعاون مع مجلس عجمان للشباب

اقتصادية عجمان تختتم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال بالتعاون مع مجلس عجمان للشباب

الإثنين, 05 فبراير 2024

اختتمت اقتصادية عجمان فعاليات أسبوع ريادة الأعمال الذي أقيم في مركز عجمان الإبداعي بالتعاون مع مجلس عجمان للشباب ومبادرتهم " مختبر الشباب "  وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، حيث حقق الأسبوع نجاحاً ملحوظاً ورضا للمتعاملين والمجتمع والجهات الحكومية المشاركة، وتضمن الأسبوع عدد من الفعاليات ومعرض لأصاحب المشاريع ، بمشاركة 15 مشروع من منتسبي برنامجي تعزيز و ريادة و 18 مشروع ضمن التاجر الصغير بالتعاون مع مدرسة الحكمة ، وتم تنفيذ ورش عمل متنوعة وبمحاور مختلفة بإجمالي 11 ورشة عمل استهدفت جميع المشاركين من المشاريع وموظفين حكومة عجمان والجمهور .

وإلى جانب مختبر الشباب الذي تم تنفيذه من قبل مجلس عجمان للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب وبالتعاون مع الدائرة ، تم تنفيذ عدد من الجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على قصص نجاحات مختلفة للشباب ونقل خبراتهم القيّمة لكافة الشباب . ليكتمل نجاح الفعالية بزيادة وتوسع نطاق الخبرات المنقولة للجميع .

 

ومن جانبه أكد سعادة / عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان أن الدائرة حريصة كل الحرص على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة بشتى المجالات والطرق، حيثُ تم الإعلان عن إطلاق أول حاضنة أعمال بالتعاون مع جامعة عجمان لتضم 50 مشروع  دعماً لريادة الأعمال ، وتمكن الدائرة رائد الأعمال من إدارة مشروعه من خلال تطوير مهاراته في ريادة الأعمال بإعطائه الدورات التدريبية و الورش التي تصقل مهاراته وتمكنهُ من تطوير مشروعه التجاري .

وأضاف الحمراني بأن دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع في كافة القطاعات سيستمر وقال " إن هدفنا هو تنمية اقتصاد إمارة عجمان من خلال مبادراتنا التي تدعم أصحاب المشاريع ونشكر شركاؤنا الذين شاركونا هذا الدعم ويمثل هذا التعاون التكامل بين الجهات الحكومية إلى الريادة والرفعة لإمارة عجمان ".

وفي هذا الصدد قالت عائشة كاجور النعيمي – مدير قسم تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة. أن أسبوع ريادة الاعمال حقق الأهداف المرجوّة من خلال " إطلاق أول حاضنة أعمال بالتعاون مع جامعة عجمان " وتنفيذ عدد من ورش العمل التي نقلت خبرات مختلفة لرواد الأعمال المشاركين لدعم استمرارية مشاريعهم و خلق فُرص اقتصادية قيّمة والتي من شأنها رفعة اقتصاد الامارة لتحقيق جودة الحياة . 

وشهد اليوم الختامي لأسبوع ريادة الأعمال تكريم أصحاب المشاريع المشاركين وفريق العمل القائم على هذا الأسبوع ومسابقات للجمهور . حيثُ تتميز دائرة التنمية الاقتصادية بكادر بشري مؤهل وفريق عمل متميز ودائماً ما تحرص الدائرة على شكر ودعم الموظفين الذين يسهمون بشكل فعال في رفع ثقة المتعاملين ورضا رواد الأعمال.