نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
اقتصادية عجمان تحصل على الاعتماد العالمي من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد كأول جهة في الإمارة

اقتصادية عجمان تحصل على الاعتماد العالمي من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد كأول جهة في الإمارة

الثلاثاء, 05 مارس 2024

حصلت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان على الاعتماد الدولي لأخلاقيات المشتريات والتوريد من قبل معهد تشارترد للمشتريات والتوريد العالمي (سيبس)، ويعد الاعتماد الأول من نوعه على مستوى حكومة عجمان، وذلك نظير تطبيق الدائرة أعلى المعايير والسياسات والإجراءات في مجال إدارة المشتريات والتوريد الأخلاقية، وبنائها شراكات وثيقة مع أفضل مزودي الخدمات، وإدارة وحوكمة كافة التعاقدات، إضافةً إلى أتمتة العمليات الرئيسية مما يسهم في رفع الشفافية والحوكمة والمرونة. 

وحول هذا الإنجاز، قال سعادة / عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام: "يُعتبر حصول الدائرة على شهادة الاعتماد لأخلاقيات المشتريات والإمداد اعترافًا دوليًا بامتثالنا بمبادئ الحوكمة والممارسات الأخلاقية، وحفاظنا على أعلى معايير النزاهة والشفافية في إدارة عمليات المشتريات بفعالية وكفاءة، والتزامنا في السعي إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل المشتريات والتوريد بجودة عالية وأكثر استدامة". 

وشكر الحمراني فريق العمل و (سيبس) على ثقتهم بالدائرة، وقال: "من المهم جدًا أن تكون شهاداتنا مصدّقة من قبل منظمة مرموقة مثل سيبس لاسيّما أن رؤيتنا ورسالتنا تأكد على الجودة والريادة في الأداء محليًا وعالميًا". 

الجدير بالذكر يضم معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (سيبس) أكبر منظمة مهنية للمشتريات والتوريد في العالم، كما يضم المعهد مجموعات عالمية فيها أكثر من 200,000 شخصًا موزعين على 180 بلدًا مختلفًا، بمن فيهم رجال أعمال، وموظفين حكوميين، وأكاديميين بارزين. 

وصرّح سام أشامبونج, المدير العام لشركة CIPS في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا : " لقد كان من دواعي سروري تقديم شهادة CIPS للأخلاقيات إلى دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان. وباعتبارها أول جهة حكومية في إمارة عجمان تحصل على هذا التكريم، فإن ذلك يوضح ليس فقط التزامها الكامل بأخلاقيات العمل ولكن أيضًا بالتحسين المستمر والتميز في الأعمال. وأشيد بجهودهم وأتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل".