نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان
جهود إدارة الرقابة والحماية التجارية في شهر رمضان. بتكاثف فريق التفتيش الميداني على مدار 24 ساعة

جهود إدارة الرقابة والحماية التجارية في شهر رمضان. بتكاثف فريق التفتيش الميداني على مدار 24 ساعة

الثلاثاء, 12 أبريل 2022

نفذت إدارة الرقابة والحماية التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية ، عدة حملات تفتيشية في الاسبوع الأول بالشهر الفضيل بكافة الأسواق ومنافذ البيع الكبرى بالإمارة وذلك بهدف التأكد من توفر السلع والمنتجات ومدى جاهزيتها بالأسواق ومنافذ البيع طيلة شهر رمضان المبارك. وتم زيارة فريق التفتيش الميداني بدائرة التنمية الاقتصادية لعدة أسواق كبرى في الامارة وأفرع ومنافذ المتاجر وتم لقاء الفريق بكل مدراء الأسواق الكبرى وتم التأكيد على ضرورة توفير السلع والمنتجات على مدار الساعة وطيلة شهر رمضان، وتأكيد بضرورة الالتزام بالعروض الترويجية الحقيقة وعدم اجراء عروض وهمية لجذب الجمهور. منوهةً بضرورة تواصل أفراد المجتمع لتقديم البلاغات والشكاوي على منصة حكومة عجمان 800 70.

بتكاثف عمل فريق التفتيش الميداني على مدار 24 ساعة وذلك لتغطية كافة المحلات بالإمارة. تم تنفيذ حملات خلال شهر رمضان لتوعية المستهلكين بشهر رمضان من خلال 7 حملات توعوية و 5 حملات تفتيشية نوعية على المنشآت الاقتصادية بالإمارة. وتم توجيه عدة رسائل توعوية للمستهلكين ومنها ضرورة قراءة تاريخ الانتاج والانتهاء قبل شراء السلعة الغذائية في السلة. التأكد من أن الموقع الالكتروني مرخص من الدائرة وذلك عبر الموقع الرسمي للدائرة (خدمة الاستعلام عن الرخص) وذلك قبل عملية الشراء، وأيضاً عدم الافراط في شراء احتياجات المنزلية والمبالغة فيها ونوصي بتحديد احتياجاتك الشخصية قبل التوجه إلى السوق وضرورة مقارنة الأسعار واختيار البدائل المناسبة.

وقال السيد / سعود سلطان الشمري مدير إدارة الرقابة و الحماية التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية أن هدف إدارة الرقابة و الحماية التجارية في اقتصادية عجمان إلى زيادة الوعي والالتزام التجاري والعمل على توفير بيئة اقتصادية آمنة ومشجعة للتجار والمستثمرين وزيادة وعي وثقة المستهلك في إمارة عجمان ، وتعمل الوحدات التنظيمية في إدارة الرقابة والحماية التجارية على تقديم خدمات للمستهلكين وأصحاب الأعمال ، كما تقوم الوحدات التنظيمية بتنظيم عملية مزاولة النشاط الاقتصادي في الإمارة من خلال الزيارات التفتيشية في الأسواق وتوعية المستهلكين والتجار من خلال الورش والبرامج التوعوية المختلفة.