نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
دائرة التنمية الاقتصادية - عجمان

طلب دراسة نزاع تعدي على العلامات / الوكالات التجارية

تفاصيل الخدمة

تتيح هذه الخدمة لأصحاب العلامات التجارية المسجلة في وزارة الاقتصاد أو من يمثلها قانونيا و المقيدة لدى دائرة التنمية الاقتصادية بتقديم شكوى التعدي على العلامات التجارية الخاصة بها و اتخاذ الإجراءات اللازمة .

3000 عدد مستخدمي الخدمة
خطوات الخدمة
  • 1
    يتم تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة
    • 2
      دفع الرسوم الكترونيا
      • 3
        دراسة الشكوى والتحقق من صحة الشكوى
        • 4
          في حال الموافقة على الشكوى يتم إخطار الشاكي لسداد الرسوم التالية :-
          • تفتيش أي موقع بناء على طلب الشاكي من موقع واحد إلى ثلاثة مواقع 1000 درهم .
          • حسب طلب الشاكي يضاف مبلغ300 درهم.
          • تفتيش أي مستودع بناء على طلب الشاكي 2500 درهم.
        • 5
          اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وفقا للائحة المخالفات
          • 6
            إخطار مقدم الشكوى بنتيجة الإجراءات المتخذة عن خلال الرسائل النصية
            رسوم الخدمة
            • 2000 درهم
            الشروط والأحكام
            • عدم تحمل الدائرة أية أخطاء في البيانات الواردة في الشكاوى بعد تحصيل الرسوم
            • لا يحق لمستخدمي نظام الغش التجاري بمشاركة أية معلومات أو بيانات موجودة في النظام مع أية جهة أخرى غير الشركة صاحبة العلاقة مثل تفاصيل القضية أو أية بيانات خاصة بالتقارير أو أية بيانات أخرى موجودة
            • يتعهد المستخدم بتقديم وتوفر المستندات الأصلية في حالة طلب الدائرة ذلك.
            • يتعهد المستخدم بتوفير العينات الأصلية والمقلدة للبضاعة في حالة طلب الدائرة لذلك 
            • يقر المستخدم بسند الوكالة مصدقة عليه حسب الأصول "إذا كان الطلب مقدم من وكيل.
            • يقر المستخدم ويتعهد بصحة كافة البيانات الواردة والمستندات المرفقة مصدقة وصادرة من الجهات القانونية والرسمية.
            • يقر المستخدم بأخطار الدائرة بأية تعديل او تغيير في بيانات المستندات المقدمة مستقبلاً خلال 10 أيام عمل من التعديل او التغيير
            • يتعهد المستخدم بإفادة وتزويد الدائرة بالتقارير الفنية للفحص الفني للعينات المضبوطة في حالة طلب الدائرة ذلك
            مدة انجاز الخدمة

            10 أيام عمل

            القنوات
            • مراكز الخدمة
            • الخدمة الالكترونية
            كود الخدمة
            DED06.001
            هيكلة الخدمة
            فرعية
            نوع الخدمة
            ضبطية
            باقة الخدمة
            لا يوجد
            النماذج المستخدمة في هذه الخدمة
            لا يوجد
            ارتباط الخدمة بخدمات أخرى

            تقيد العلامة / الوكالة التجارية

            محدودية الخدمة

            لا يوجد

            المستفيدين
            الأعمال (الشركات/المؤسسات)
            تقييم الخدمة
            معدل التقييم : من 0
            المستندات المطلوبة
            • كتاب رسمي من صاحب العلامة التجارية او من يمثلها قانونيا تتضمن تفاصيل الشكوى المقدمة على ان تكون باللغة العربية قدر الإمكان.
            • بيان أوجه الشبه بين المقلد و الأصلي أن وجد.
            قنوات الدفع
            • بوابة عجمان للدفع

            هل تواجه أي مشكلة؟ 70 800 971+