برنامج ريادة (مزاولة الأنشطة الاقتصادية داخل المنازل)

logo
  • الوثائق المطلوبة
    الوثائق المطلوبة
    الوثائق المطلوبة

    » التسجيل في الهوية الرقمية
    » الربط مع رقم المستثمر (اذا لم يتم التسجيل سابقاً يرجى مراجعة ادارة التسجيل التجاري )
    » صورة الهوية
    » صورة الجواز
    » ادراج رقم مكاني
    » صورة سند ملكية المنزل ورسالة عدم ممانعة من مالك المنزل لاحد افراد المنزل (أقارب من الدرجة الأولى)
  • الشروط
    الشروط
    الشروط

    » أن يكون طالب الترخيص شخص طبيعي من مواطني الدولة.
    » ان لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ميلادية عند تقديم الطلب او ان يكون بلغ عمر 18 سنة ميلادية وأذنت له بالمحكمة الشرعية بممارسة النشاط التجاري.
    » أن يكون لدى طالب الترخيص مقراً في إمارة عجمان ضمن محل إقامته (مالكاً أو مستأجراً) أو مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى، وأن يكون له عنوان محدد في الإمارة برقم "مكاني".
    » أن يصدر ترخيص واحد فقط لطالب الترخيص.
    » استيفاء المقر لكافة الشروط المتعلقة بالسلامة والصحة العامة، وأن يسمح للمفتشين المعنين بالتأكد من سلامة المنتجات وتوافر كافة الشروط والمتطلبات التي تفرضها التشريعات الاتحادية والمحلية حسب نوع النشاط المرخص به.
    » تقديم إفادة مكتوبة بعدم ممانعة مالك العقار من ممارسة النشاط المطلوب صدور ترخيص بشأنه داخل هذا العقار.
    » عدم الاضرار بالجيران والغير وعدم التسبب في وجود ازدحام امام المنزل او عرقلة حركة السير والمرور.
    » الالتزام بالمظهر الحضاري، وعدم انبعاث أصوات أو أدخنة أو غبار أو رائحة كريهة أو أي مواد مضرة بالصحة العامة من المقر الذي يتم مزاولة النشاط به..
    » عدم تخزين أو ترك أي بضائع أمام المنزل أو تحويل المنزل الى مستودع بضائع من الداخل.
    » وضع لوحة اعلانية لا تزيد عن 50 سم طول * 50سم عرض توضح اسم المنشاة ونوع النشاط (اختيارية)
    » التزام صاحب الترخيص بالتعاون مع الدائرة فيما يتعلق بالإفصاح عن البيانات وحل شكاوى المستهلكين وشكاوى العلامات التجارية، والالتزام بكافة قرارات الدائرة والتشريعات السارية.
    » لا يسمح باستقدام عمالة على الترخيص.
    » يمنع التعاطي بالمــواد التي تتـعلق بالصحـة العامة أو الســلامة.
    » لا يجوز تأجير الترخيص للغير
    » يجب توفر فواتير للمبيعات.
    » ضرورة تحديث البيانات الخاصة بصاحب الترخيص بشكل سنوي.
    » أن يكون النشـاط من الأنشطة المسموح بمزاولتها داخل المنزل.
    » توقيع على إقرار وتعهد من صاحب الترخيص الالتزام بكافة الشروط والضوابط القانونية المطلوبة والمرتبطة بممارسة النشاط المرخص لها
    » يحق للدائرة طلب أي معلومة تخص الترخيص من مثل حجم المبيعات ورأس المال والمشتريات الخاصة بالترخيص
  • جهة الإصدار
    جهة الإصدار
    جهة الإصدار

    يتم الحصول على الرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة عجمان وذلك بعد استيفاء الشروط والمتطلبات التي تضعها الدائرة لممارسة النشاط المرخص له، مع ضرورة الحصول على موافقة الجهات الحكومية الاخرى إذا تطلب النشاط الحصول على موافقتها وذلك حسب نوع النشاط.
    المدة التقديرية للتسليم يوم عمل في حال عدم تطلب النشاط موافقه خارجية من الجهات المعنية.
  • الهدف من البرنامج
    الهدف من البرنامج
    الهدف من البرنامج

    يعتبر الهدف الاساسي لإطلاق هذه المبادرة هو تفعيل دور الدائرة كما هو موضح بالمرسوم الاميري رقم (5) لسنة 2018م بإصدار قانون تنظيم مزاولة الأنشطة الاقتصادية في امارة عجمان المادة رقم (13) الاستثناء من شرط الموقع بند رقم (أ)، وحرصاً من الدائرة على فتح برامج جديدة لتشجيع المواطنين والمواطنات وبالأخص القاطنين بإمارة عجمان على الاستثمار وممارسة الأنشطة الاقتصادية بدون مخاطر عالية وتشجيع الراغبين بخوض العمل المهني والحرفي داخل المنزل وتمكينهم للدخول الى لسوق العمل.
    وكما تهدف الرخصة المنزلية بالحد من ممارسة أفراد أو أشخاص نشـاط تجاري بدون ترخيص، وتقليل التكاليف حيث لا يحتاج الترخيص الى محل خاص لمزاولة النشـاط، كما تخدم قليلي الخبرة ومن لدية تخوف من الدخول في مجال الاعمال، مع مراعاة شروط وضوابط تلك الأنشطة وذلك لأن طبيعة المكان الذي سيمارس فيه النشاط يتطلب عدم المساس بالحياة السكنية وبشكل لا يضر القاطنين فيه.
  • للتواصل معنا
    للتواصل معنا
    للتواصل معنا

      sme.adviser@ajmanded.ae
      80070
  • المزايا
    المزايا
    المزايا

    » تقديم خدمات تدريبية سنوية تتضمن العديد من الموضوعات التي تلبي احتياجات أصحاب المشاريع في انشاء وإدارة وتنمية مشروعاتهم، حيث تقدم البرامج التدريبية والمهارات والمعارف اللازمة لجميع المراحل التي يمر بها المشروع كما يقدم ورش متنوعة المجالات من مثل برامج التسويق والادارة والمحاسبة ...الخ.
    » الترويج والتسويق للمشاريع عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الرسمي لدائرة التنمية الاقتصادية (رخصة منزلية)
    » توفير جميع أنواع الاستشارات والتوجيــه فــي مجــال ريــادة الاعمــال للمشــاريع المبتدئــة والقائمــة، مــع شــرح خدمــات المؤسســة والإجــراءات الحكوميــة ذات العلاقــة بــرواد الاعمــال، وتوجيــه العميــل الــى الخدمــات المناســبة وفــق احتياجاته وتطلعاتــه ضمــن سياســة المؤسســة والقوانيــن ذات العلاقــة بمشــاريع رواد الاعمــال.
    » المساهمة في عمل دراسة الجدوى لمشاريعهم اما لغرض معرفة الجدوى الاقتصادية للمشروع او تقديمها للحصول على تمويل من الجهات التمويلية سواء المؤسسات الداعمة أو الشراكات التجارية
    » نساعد رواد الأعمال في كتابة خطط العمل بشكل احترافي خطوة بخطوة خلال وقت قياسي لمشاريعهم حتى تبدأ…وتستمر …. وتنموا كمشاريع منافسة وحتى لا يتركوا مشاريعهم عرضة للحظ والأخطاء الغير مدروسة
  • الأنشطة الاقتصادية
    الأنشطة الاقتصادية
  • مشاريعنا
    مشاريعنا

Top